قضايا
قضايا
2009-05-19

الحكم فى قضية مقتل سوزان تميم الخميس المقبل

الحكم فى قضية مقتل سوزان تميم الخميس المقبل

تصدر محكمة جنايات القاهرة بعد غد الخميس برئاسة المستشار محمدى قنصوه، حكمها فى قضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم فى دبى بدولة الإمارات، المتهم فيها محسن السكرى ضابط الشرطة السابق، ورجل الأعمال هشام طلعت مصطفى.

ونفى كل من السكرى وطلعت مصطفى فى بداية محاكمتهما، التى استغرقت 27 جلسة على مدى 5 أشهر تقريبا ما هو منسوب إليهما من اتهامات، فيما طالبت النيابة بعقوبة الإعدام لهما فى ضوء قرار الاتهام الصادر ضدهما عن النيابة العامة.

واستمعت المحكمة خلال جلسات المحاكمة إلى عدد كبير من شهود النفى والإثبات لوقائع القضية، من بينهم ضباط بالإدارة العامة بشرطة دبى ووزارة الداخلية المصرية، وخبراء من وزارة العدل والطب الشرعى بمصر ودبى، وعدد من العاملين بمجموعة شركات طلعت مصطفى، وأصدقاء مقربين للفنانة القتيلة سوزان تميم.

وكانت المحكمة قررت فى ثالث جلساتها لنظر القضية حظر النشر فيها بجميع وسائل الإعلام "المرئية والمسموعة والمقروءة"، وقصر النشر على منطوق قرارات المحكمة وما يصدر عنها من أحكام سواء كانت تحضيرية أو تمهيدية، وكذلك الحكم النهائى، وقصرت التسجيل (ما يدور فى الجلسة) على التدوين فى محضر الجلسة فقط دون النشر.