رغم الأمطارالمصريون يصلون العيد بالساحات

رغم الأمطارالمصريون يصلون العيد بالساحات

كتب محمد البديوى وعلام عبد الغفار - تصوير ماهر اسكندر

أدى آلاف المسلمين صلاة عيد الأضحى المبارك فى الساحات والمساجد المنتشرة فى مختلف المحافظات، ورغم الطقس السىء وهطول الأمطار الغزيرة على محافظات القاهرة الكبرى، إلا أن هذا لم يمنع المصلين من التواجد لأداء الصلاة منذ الصباح الباكر.

فى محافظة القاهرة شهدت المساجد إقبالا كثيفا، وقد أدى المسلمون الصلاة داخل المساجد بسبب الأمطار الكثيفة التى استمرت حتى فجر اليوم، كما فى مسجد النور الذى شهد تزاحما من المصلين للصلاة داخل المسجد، فيما أدى المحافظ الدكتور عبد العظيم وزير الصلاة بمسجد الرحمن الرحيم بصلاح سالم يرافقه عدد من قيادات المحافظات.

بينما لم تمنع الأمطار الغزيرة الآلاف من الرجال والنساء من التوجه إلى مسجد عمرو بن العاص لأداء صلاة العيد، وصلى الرجال داخل وخارج المسجد، كما صلت النساء فى الساحة والشارع على سجاد مبلل بالمياه، كما شهدت الساحة تواجدا لثمانية سيارات أمن مركزى تركوا فرحتهم بالعيد لأداء واجبهم فى متابعة المصلين وحمايتهم، والتفرقة بين أماكن الصلاة للرجال والنساء.

وبعد الصلاة خطب الدكتور إسماعيل الدفتار وتحدث عن أن الأعياد موعد لنشاط النفس البشرية فى طاعة الله، ودعا أن نطلب رضوان الله وأن نعظم شعائره ونطلب رضوانه وإلى الإصلاح بين الناس، وقال فى دعائه فى ختام الخطبة "نسألك اللهم أن توفق رئيس جمهوريتنا لنصرة الدين والإسلام وأن تؤيده بالحق لإنجاز الآمال وإصلاح الأموال وإنقاذ المسجد الأقصى".

وفى الجيزة أكد عدد من أئمة المساجد التى أقيمت بها صلاة العيد على ضرورة التكاتف والترابط بين المصلين الذين توافدوا من جميع أنحاء الجيزة والمحافظات المجاورة لأداء صلاة العيد، والتى أغلق المصلون فيها شارع جامعة الدول العربية الذين افترشوا لأداء الصلاة .

ومن جانب آخر، قام الدكتور فتحى سعد محافظ 6 أكتوبر بتأدية صلاة عيد الأضحى المبارك مع المواطنين، وذلك بساحة حديقة الحضرى بالحى السابع بمدينة 6 أكتوبر، حيث قام بإلقاء خطبة صلاة الشيخ شوقى عبد اللطيف نائب وزير الأوقاف.