اعتقال ١٨ من «الإخوان» بتهم التخطيط لوقفات احتجاجية والدعوة لقلب نظام الحكم

اعتقال ١٨ من «الإخوان» بتهم التخطيط لوقفات احتجاجية والدعوة لقلب نظام الحكم

كتب أحمد شلبى وأبوالسعود محمد ومحمد كامل وأحمد على ٢٧/ ١١/ ٢٠٠٩
ألقت أجهزة الأمن فى ٣ محافظات، أمس، القبض على ١٦ من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين فى ٣ محافظات، بتهمة التخطيط لوقفات احتجاجية بعد العيد، وتم ترحيلهم إلى سجون مختلفة فى القاهرة، وألقت القبض على ٢ آخرين فى الإسكندرية بتهم منها الدعوة لقلب نظام الحكم، وقررت جامعتا المنوفية والأزهر فصل ٢٤ طالباً لممارستهم أنشطة دون تصريح، وهو ما وصفه بعض قيادات الجماعة برسالة تصعيد من النظام للجماعة قبل صلاة العيد.

وقال مصدر أمنى، طلب عدم ذكر اسمه، إن أجهزة الأمن توصلت إلى أن المتهمين الـ١٦ ينظمون لقاءات واجتماعات داخل عدد من المنازل للتخطيط لوقفات احتجاجية عقب صلاة العيد، وأنهم وزعوا أنفسهم على محافظات القاهرة والشرقية والجيزة، وحاولوا استقطاب الشباب لمساعدتهم، مشيراً إلى صدور تعليمات أمنية بمنع أى تجمعات لأعضاء الجماعة، لتفادى ما حدث فى عيد الأضحى الماضى فى الشرقية، عندما وقعت اشتباكات بين الشرطة والأهالى. ونفت مصادر تابعة للجماعة ما قاله المصدر الأمنى، مؤكدة أن الأمن ألقى القبض على أعضاء الجماعة أثناء نومهم، معتبرين ما حدث تصعيداً قبل صلاة العيد.

وفى الإسكندرية، ألقت أجهزة الأمن فجر أمس، القبض على ٢ من قيادات الجماعة بتهمة الانتماء إلى جماعة محظورة وحيازة مطبوعات تحض على نشر فكرها وتدعو لقلب نظام الحكم.

وقال خلف بيومى، محامى الجماعة بالإسكندرية، إن المقبوض عليهما، هما: أشرف صالح والمهندس بسام البحر، من منطقة شرق الإسكندرية، تم اقتيادهما إلى جهة مجهولة، ولم يتم عرضهما على النيابة لمعرفة طبيعة التهم الموجهة إليهما، بعد أن ألقى القبض عليهما من داخل منزليهما أثناء نومهما بعد تفتيش المنزلين