الإدارة الأمريكية تدين منع أيمن نور من السفر إلي واشنطن وتدعو مصر للتراجع عن القرار

الإدارة الأمريكية تدين منع أيمن نور من السفر إلي واشنطن وتدعو مصر للتراجع عن القرار

كتبت- رحاب الشاذلي وأ. ف. ب:

دعت الإدارة الأمريكية مصر إلي السماح للدكتور أيمن نور- زعيم حزب الغد- بالسفر إلي الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في تصريحات صحفية أمس الأول الجمعة إن الإدارة الأمريكية تشعر بخيبة أمل إزاء رفض النائب العام المصري المستشار عبدالمجيد محمود السماح لنور بالسفر، مضيفاً أن واشنطن تأمل أن تعيد القاهرة النظر في قرارها، وتتيح للدكتور أيمن نور التوجه إلي الولايات المتحدة كما كان مقرراً.

وقال نور إن هناك دوافع سياسية وراء رفض السماح له بالسفر، موضحاً أنه كان من المفترض أن يلقي كلمة أمام مجلس العلاقات الخارجية الأمريكي، لكن رفض السلطات المصرية سفره حال دون ذلك.

وكان ائتلاف المنظمات المصرية بأمريكا قد وجه الدعوة لنور لحضور عدد من الندوات حول مستقبل مصر، مع عدد من الشخصيات تم توجيه الدعوة إليها مثل الدكتور أحمد زويل وأحمد عز وجمال مبارك.


كما رفض نور التعليق علي ما قاله المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مؤكداً أن هذه الدعوة تخص من وجهت إليه ولا علاقة له بها، وأوضح أنه ينتظر الآن قرار النائب العام في طلبه السفر إلي قطر.

من جهة أخري تقدم الدكتور أيمن نور صباح أمس- السبت- بطلب جديد للنائب العام للسماح له بالسفر إلي قطر لحضور مؤتمر الأمم المتحدة الثالث لمكافحة الفساد والذي تستضيفه العاصمة القطرية الدوحة، إذ وجه الموتمر الدعوة لزعيم حزب الغد للحضور كمراقب.

وكان نور قد أكد خلال إحياء ذكري مرور عام علي حريق حزب الغد مساء أمس الأول أن الغد سيخوض الانتخابات الرئاسية مرحباً بالمرشحين الجدد الذين أعلنوا عن خوضهم الانتخابات القادمة عام 2011 وأضاف نور أن ظهور شخصيات كبيرة مثل الدكتور محمد البرادعي والدكتور أحمد زويل، والأنباء الواردة عن تفكيرهم في الترشح للرئاسة ستؤثر بلا شك في إثراء الحياة السياسية، مؤكداً أن حملة طرق الأبواب التي يقوم بها في المحافظات ليس هدفها الاستعداد للانتخابات الرئاسية لكنها دعوة للتغيير وحث المواطنين علي ذلك بالطرق السلمية.

وتابع نور: مصر حبلي ووقت الولادة أزف.. وآن أوان رحيل هذا النظام ونحن قادرون علي إدارة البلاد.