اليوم إعلان القوائم النهائية لمرشحي الفرعيات.. و32 طعناً لوقف الانتخابات

اليوم إعلان القوائم النهائية لمرشحي الفرعيات.. و32 طعناً لوقف الانتخابات

تحقيقات عمرو بدر وعلي حسين ونجلاء فتحي وحسام الوكيل

تعلن اليوم اللجنة القضائية المشرفة علي انتخابات النقابات القوائم النهائية للمرشحين في انتخابات النقابات الفرعية لمختلف المحاكم الابتدائية وعددها 27 محكمة لمختلف المواقع بدءاً من منصب النقيب مروراً بعضوية النقابة الفرعية وعضو الشباب عن كل محكمة. ومن المنتظر أن يتقدم خلال الساعات المقبلة عدد من المحامين بما يقرب من 32 طعناً أمام مجلس الدولة علي قوائم المرشحين وقال أحمد حلمي- الناشط النقابي ومن مجموعة الطاعنين- هناك ثمانية طعون ضد 8 نقباء أمضوا دورتين في موقع النقيب ومنهم: علي رياض- المرشح علي منصب نقيب المنيا- وجلال شلبي - الشرقية- وأحمد بسيوني- البحيرة. وفي حالة قبول الطعن سيطعن النقباء وفي حالة عدم قبول الطعون سيتقدم المنافسون للنقباء بالطعن.

مضيفاً: هناك مجموعة من المحامين الطاعنين وعددهم 28 محامياً من مختلف المحافظات من المنتظر أن يتقدموا بـ 28 طعناً لوقف الانتخابات لأسباب منها عدم تنقية الكشوف وترشح البعض في دوائر ليس لها علاقة بمحل سكنهم المثبت في بطاقة الرقم القومي. وبذلك يكون من المنتظر أن تصل عدد الطعون إلي 35 طعناً خلال الأيام المقبلة.

وفي المحافظات اشتعلت المعركة بين مرشحي الحزب الوطني ومرشحي جماعة الإخوان المسلمين والمتحالفين معهم، ففي الإسكندرية.

أعلن صبحي صالح - عضو مجلس الشعب ومرشح لجنة الشريعة علي مقعد النقيب - أن لجنة الشريعة بالإسكندرية ستخوض الانتخابات علي 7 مقاعد عضوية بالإضافة إلي مقعد النقيب من إجمالي المقاعد البالغ عددها 16 مقعداً، مشيراً إلي أن الإخوان يتبنون سياسة المشاركة لا المغالبة.

ونفي «صالح» أن يكون الإخوان غيروا سياستهم في التعامل مع انتخابات النقابات المهنية، مشيراً إلي أن خوض الانتخابات متوقع تأجيله لعدة أشهر مقبلة.

وفي سياق متصل أكد حسن صبحي - منسق لجنة «محامون ضد الفساد» وعضو مجلس النقابة - أن لجنة «محامون ضد الفساد» تعمل حالياً علي مراقبة الانتخابات وستعمل علي فضح جميع سبل أو مظاهر التزوير أو أي تدخلات أمنية أو من خلال أي مؤسسات بعيدة عن نقابة المحامين.