"النقل" بالشعب تطالب بمحاسبة المقصرين فى حادث العياط

"النقل" بالشعب تطالب بمحاسبة المقصرين فى حادث العياط

توجه النائب حمدى الطحان رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشعب صباح اليوم الأحد، إلى مكان حادث تصادم قطارى العياط لمتابعة الأمر وبحث الأسباب وراء تصادم القطارين، ومعرفة المحصلة النهائية للقتلى والجرحى، وذلك لعرض كافة التفاصيل خلال اجتماع برلمانى سيتم عقده لبحث استمرار حوادث تصادم القطارات فى مصر.

وكانت لجنة النقل والمواصلات قد أعدت عدداً من التقارير حول وضع مرفق السكك الحديدية.

وأكدت اللجنة أن أهم أسباب وقوع حوادث تصادم القطارات هو رعونة السائقين، وتناول بعضهم للمسكرات أثناء السير، كما طالبت اللجنة بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لمتابعة حالة السائقين بين الحين والآخر.

وطالب النواب فى مقدمتهم الدكتور جمال الزينى وصلاح الصايغ ومحسن راضى ومحمد الصحفى والدكتور حمدى حسن بضرورة محاسبة المسئولين عن التقصير، وعقد اجتماع طارئ بلجنة النقل والمواصلات فى حضور وزير النقل محمد منصور لبحث هذه الأزمة.

يذكر أن عدداً من نواب مجلس الشعب، فى مقدمتهما النائب محمد العمدة وسعد خليفة، كانوا قد تقدموا باستجوابات حول مرفق السكك الحديدية فى ضوء المشكلات التى يواجهها، فضلا عن انتشار حوادث انقلاب وتصادم الفقطارات.

وقرر عدد من النواب التقدم بطلبات إحاطة لرئيس الوزراء ووزير النقل لبحث أسباب تكرار حوادث القطارات، فضلاً عن تدنى الخدمات المقدمة فى القطارات العاملة على خط الصعيد.

يذكر أن الحادث وقع إثر خروج القطار الأول المنطلق من محطة أم المصريين، وخروجه عن مساره بعد اصطدامه بـ "جاموسة"، الأمر الذى تسبب فى تعطله، وحاول السائق الاتصال بإشارات السكة الحديد لإيقاف القطار القادم على نفس المسار، إلا أنه فشل، وحدث الاصطدام مما أدى إلى انقلاب العربة الخلفية للقطارالأول.