انتظام حركة تشغيل القطارات بالعياط

انتظام حركة تشغيل القطارات بالعياط

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر اليوم الأحد، انتظام حركة تشغيل الرحلات على خط القاهرة -أسيوط فى الاتجاهين، وذلك بعد أن تم رفع الآثار الناجمة عن تصادم القطار 188 (القاهرة ـ أسيوط) بالقطار 152 (الجيزة - الفيوم) الذى وقع الليلة الماضية بقرية "جرزة" بمركز العياط بمحافظة 6 أكتوبر (على بعد نحو 40 كيلومتراً).

وذكرت آخر الإحصاءات أن الحادث أسفر عن وفاة 18 شخصا وإصابة 38 آخرين، فيما خرجت
8 حالات إصابة من المستشفيات إثر تلقيهم الإسعافات اللازمة.

وأصدر المهندس محمد لطفى منصور وزير النقل تعليمات بتشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب وقوع الحادث مكونة من وحدة الأمن والسلامة بالوزارة ومسئولين من هيئة السكة الحديد ومتخصصين من الجامعات، وطلب سرعة انتهاء اللجنة من أعمالها.

وعزا شهود عيان سبب وقوع تصادم القطارين إلى اصطدام القطار القادم من الجيزة باتجاه الفيوم بدابة (ماشية)، مما أدى إلى حدوث عطل ببلف الهواء، وتوقف القطار. وقالوا إنه نظراً لعدم عمل الإشارات التحذيرية الخاصة بالمزلقان الذى يسبق موقع الحادث لم يفطن قائد القطار الثانى إلى وجود عطل بالقطار الأول فاتجه إليه مسرعا من الخلف، ولكن العناية الإلهية أنقذت العديد من أرواح الضحايا الذين هرعوا وتركوا القطار قبل الحادث مباشرة، وهو ما أسفر عن انخفاض أعداد الضحايا بالنسبة لركاب القطار والمصابين.