النائب العام يأمر بتفريغ الصندوقين الأسودين للقطارين

النائب العام يأمر بتفريغ الصندوقين الأسودين للقطارين

كشفت تحقيقات النيابة العامة التى يباشرها النائب العام المستشار عبد المجيد محمود فى حادث قطار تصادم قطارين بالعياط، أن عامل برج المراقبة بمكان الحادث "سيد على طحوى" انصرف قبل الموعد المحدد لانتهاء فترة عمله وترك البرج خاليا قبل حضور العامل المناوب، فضلا عن أنه قام بركوب القطار الأمامى رقم 152 ليلقى حتفه قبل العودة إلى بلدته، حيث عثر على جثته ضمن المتوفين بمشرحة زينهم وأمرت النيابة بالتصريح بدفن جثته.

هذا وأمر المستشار عبد المجيد محمود بتشكيل لجنة فنية من أساتذة بكلية الهندسة بجامعة القاهرة من المتخصصين فى هندسة السكك الحديدية للتشغيل ونائب رئيس هيئة السكك الحديدية وعضو من وزارة النقل والمواصلات، وذلك لفحص السيمافورات وأبراج المراقبة الكائنة فى منطقة الحادث والقطارين المتصادمين وتفريغ المعلومات المسجلة فى الصندوقين الأسودين للوقوف على أسباب الحادث وتحديد ما إذا كان القطاران مجهزين بالوسائل الفنية اللازمة من عدمه.

وأوضح النائب العام فى بيان له ظهر اليوم الأحد المعلومات الكاملة للمصابين والمتوفين، حيث وصلت أعداد المتوفين إلى 18 متوفىً بينهم 12 سيدة و6 رجال، وتم نقلهم جميعا إلى مشرحة زينهم، وتم تسليم 9 جثث منهم لذويهم وجار تسليم الباقين.

وعلى نطاق المصابين وصل عددهم إلى 36 شخصا ونقلوا إلى المستشفيات للعلاج العاجل، وتم السماح لـ 8 من الخروج بعد إجراء الإسعافات الأولية.
وأشار النائب العام إلى انه تم التحفظ على سائق القطار رقم 108 الذى كان من بين المصابين، وكذلك تم ضبط سائق القطار الأمامى رقم 152 والذى تمكن من الهرب بعد وقوع الحادث.

وكان فريق من نيابة جنوب الجيزة الكلية قد انتقل إلى موقع الحادث لإجراء المعاينة وسؤال شهود العيان، كما انتقل فريق آخر إلى المستشفيات لسؤال المصابين والوقوف على الصورة البدائية لكيفية وقوع الحادث.