بيان لنقابة المحامين حول قضية الشهيدة مروة الشربينى

بيان لنقابة المحامين حول قضية الشهيدة مروة الشربينى

تقرر أن يحضر الفريق الذى شكلته نقابة المحامين برئاسة حمدى خليفة نقيب المحامين بمصر، ورئيس اتحاد المحامين العرب، نظر أولى جلسات محاكمة قاتل الشهيدة الدكتورة مروة الشربينى، والمتهمين بالشروع فى قتل زوجها علوى على عكاز بمحكمة دريسدن بألمانيا.

وذكر بيان لنقابة المحامين اليوم، أن عددا من المحامين سيحضرون جلسات المحاكمة، على رأسهم الأستاذ خالد أبو بكر المحامى عضو اتحاد المحامين الدولى، المكلف من النقابة بمتابعة القضية مع المحامى الفرنسى فرانسوا مينو، الذى تطوع للدفاع فى القضية ومكتب محاماة ألمانى تم الاتفاق معه للترافع فى القضية، نظرا لمنع ترافع المحامين المصريين أمام المحاكم الألمانية إلا باتفاق بين وزارتى العدل فى البلدين.

وصرح حمدى خليفة بأن تدخل النقابة فى القضية، جاء إيمانا بدور النقابة فى القضايا الوطنية والقومية، باعتبار أن الدفاع عن مروة الشربينى التى استشهدت ضحية للتطرف الدينى فى ألمانيا هو دفاع عن كل سيدة إسلامية وعربية، وقال إن فريق الدفاع حريص على أن يلقى الجانى أشد العقوبة الجنائية، وأنهم حريصون على الدفاع عن الصورة الصحيحة للإسلام والمسلمين فى الغرب.

وأوضح نقيب المحامين أن فريق الدفاع المكلف من النقابة يعمل بالتنسيق مع فريق الدفاع الذى شكلته السفارة المصرية فى ألمانيا، خاصة وأن الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة الخارجية والسفارة المصرية فى ألمانيا سيشاركون بوفد أثناء المحاكمة.

وقال إن فريق الدفاع قام بمعاينة الحادث والاطلاع على كافة أوراق القضية، وإنهم يلقون دعما من رموز قانونية خاصة الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب الذى أرسل مذكرة قانونية لفريق الدفاع للاستفادة منها فى ادعائهم.

يذكر أن نقابة المحامين قامت بتشكيل فريق للدفاع عن الشهيدة مروة الشربينى وقامت بعقد مؤتمر عالميا لمناقشة القضية بحضور المحامى الألمانى والفرنسى وأيضا بمشاركة شقيقها ووالدها فى إطار دور النقابة الوطنى ودفاعها عن قضايا الحريات.