السودان تنفى صدور قرار اعتقال جديد للبشير

السودان تنفى صدور قرار اعتقال جديد للبشير

نفى وزير الدولة السودانية للشئون الخارجية السمان وسيلة ما أعلنته سونيا روبلا رئيسة قسم الإعلام والتوثيق فى المحكمة الجنائية الدولية، بأن المحكمة أصدرت مذكرات اعتقال جديدة بحق الرئيس السودانى عمر البشير وأحمد هارون وزير الدولة للداخلية ووزير الدولة للشئون الإنسانية السابق فى السودان وعلى كوشيبا قائد قوات ميليشيات الجنجويد.

وقال وسيلة فى تصريحات مقتضبة خلال اتصال هاتفى مع اليوم السابع " لا يوجد كلام عن إصدار المحكمة الدولية باعتقال البشير للمرة الثانية".

من جانبه قال محمد بحر الدين الأمين السياسى لحركة العدل والمساواة إن صدور قرار المحكمة الدولية للمرة الثانية ضد البشير لن يؤثر على الانتخابات الرئاسية والبرلمانية القادمة، وقال "إن موقف الجامعة العربية من القضية غير مشرف لأنها ساندت البشير ورفضت قرار المحكمة الدولية، فى حين أيدت موقف مجلس حقوق الإنسان تجاه تقرير جولدستون حول قطاع غزة.

ومن جهته قال كمال حسن على مدير مكتب حزب المؤتمر الوطنى بالقاهرة إن قرار المحكمة الدولية أداة من أدوات الضغط على السودان والدليل على ذلك أن كل العالم مع السودان بصورة واضحة ولا تأثير للقضيه فى أى شىء، مؤكداً "أن موقف الجامعة العربية تجاه البشير موقف قوى جدا وهى وقفت مع البشير لأن بشهادة كل الناس لا توجد إبادة ومن الطبيعى أيضا أن تقف الجامعة العربية مع تقرير جولدستون لأنه يدين إسرائيل.