دحلان يتهم ناتنياهو بمحاولة تفجير الأحداث فى القدس

دحلان يتهم ناتنياهو بمحاولة تفجير الأحداث فى القدس

اتهم محمد دحلان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوضها الإعلامى، رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بمحاولة تفجير الأحداث فى القدس المحتلة، وذلك على خلفية الاعتداء الإسرائيلى على مجموعات من الفلسطينيين لاقتحام مسجد الأقصى المبارك.

وقال دحلان اليوم الاثنين- إن "نتنياهو يحاول تفجير الأحداث فى القدس حتى لا يكون هناك أى أمل فى العودة إلى مفاوضات تلزمه بالانسحاب إلى حدود الرابع من يونيو لعام 67".

وأضاف أن إسرائيل تحاول بهذه الاعتداءات فرض الأمر الواقع، وأيضا تريد أن تعزل القدس عن الضفة الغربية، مشددا فى الوقت نفسه على ضرورة عدم الاستسلام لهذه الاعتداءات للحفاظ على إسلامية الحرم القدسى.

وحول مطالبة حركة فتح اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بتشكيل لجنة لمعرفة الأسباب التى أدت إلى تأجيل التصويت على تقرير جولدستون حول جرائم الحرب التى ارتكبتها إسرائيل فى قطاع غزة أثناء عدوانها الأخير على القطاع خلال شهرى ديسمبر ويناير الماضيين إلى شهر مارس المقبل، أكد دحلان تمسك الحركة لمعرفة طبيعة وأسباب تأجيل التقرير وماهية الظروف التى أحاطت بالتأجيل.

وكان دحلان قد صرح أول أمس بأن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أبلغت الحركة بموافقتها على تشكيل لجنة للتدقيق فى الأسباب الحقيقية التى دفعت الجهات الرسمية الفلسطينية إلى تأجيل التصويت على تقرير جولدستون إلى شهر مارس المقبل.