تأمين أسطورى لزيارة أوباما.. و"مكرم" و"نور" و"المهدى" أبرز الحضور

تأمين أسطورى لزيارة أوباما.. و"مكرم" و"نور" و"المهدى" أبرز الحضور

إجراءات أمنية مكثفة غير مسبوقة شهدتها الشوارع والطرق المؤدية إلى جامعة القاهرة، استعداداً لزيارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما، الذى وصل القاهرة فى وقف سابق من صباح اليوم الخميس. وألزمت قوات الأمن الجماهير بالسير على الأقدام، وتم منع تحرك السيارات، خاصة فى المنطقة ما بين ميدان الجيزة وجامعة القاهرة.

وامتلأت قاعات جامعة القاهرة بعناصر الأمن المصرى، وأفراد من الأمن الأمريكى. ودخلت داليا مجاهد، مستشارة البيت الأبيض لشئون الأديان، القاعة التى سيلقى أوباما خطابه فيها مبكراً، كما حضر كل من مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين، والصادق المهدى رئيس حزب الأمة السودانى. وأكدت مصادر من السفارة الأمريكية أن الرئيس أوباما سيصل القاعة فى تمام الساعة 12 ظهرا، وسيلقى خطابه فى تمام الساعة الواحدة. وأكد روبرت جيتس المتحدث الإعلامى باسم البيت الأبيض لليوم السابع، أن الرئيس أوباما قد يزور مسجد السلطان حسن بمنطقة القلعة بالقاهرة قبل إلقاء الخطاب.

حضر الوفد الصحفى الأمريكى المرافق للرئيس أوباما من مقر إقامته فى فندق "فيرمونت" مصر الجديدة، واعترض على المكان المخصص له داخل القاعة، وطلب أن يكون له مكان قريب من أوباما. كذلك توافد عدد من شيوخ الأزهر الشريف على قاعة الاحتفالات الرئيسية، وعلى رأسهم الشيخ محمد الراوى الداعية الإسلامى والشيخ فوزى الزفاف وكيل الأزهر السابق، والدكتور إسماعيل الدفتار خطيب مسجد عمرو بن العاص، ذلك بالإضافة إلى 200 طالب من الدارسين فى جامعة الأزهر. كما أوفدت الكنيسة المصرية عدداً من رموزها.

كذلك حضر زعيم حزب الغد، أيمن نور ومساعده وائل نوارة، وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية والأفريقية من الساعة التاسعة صباحا بينما توافد الإعلاميون على المركز الصحفى من الساعة السادسة والنصف صباحا.

لمعلوماتك:
أثناء الترتيب لاستقبال أوباما، حدث خطأ فنى من قبل إدارة الجامعة، حيث تم تشغيل تتر مسلسل أم كلثوم داخل القاعة.