Yahoo تسعى للشراكة مع Facebook لاقتحام عالم الشبكات الاجتماعية

وكلات
قالت صحيفة Wall Street Journal إن Yahoo تسعى لتقديم المزيد من الخصائص التي ستساهم في تثبيت أقدامها بقوة بشكل أكبر في مجال الشبكات الاجتماعية، وأنها تدعم الشراكة مع موقع Facebook، حتى يتمكن مستخدمو yahoo و Facebook من متابعة التحديثات المتتابعة على حسابات Facebook ومتابعة الملخصات الإخبارية المختلفة من خلال خدمة Yahoo Mail أو Yahoo.com.

وتتضمن التغييرات المنتظرة أيضاً قدرة مستخدمي مواقع yahoo الأخرى على تسهيل متابعة ما يقومون به على المواقع المختلفة ورؤية النتائج مباشرة على Facebook، فعلى سبيل المثال يمكن لأي شخص يضع صورة على موقع Flickr - التابع لـياهو - أن يشاهد هذه الصورة فوراً على Facebook.

وذكرت الصحيفة أن yahoo ستقوم بتحسين خدمة Yahoo Profiles، وهي الخدمة الأقرب في تصميمها إلى الشبكات الاجتماعية والتي تهدف إلى تشجيع المستخدمين على وضع معلومات عن أنفسهم والتواصل مع بعضهم البعض. وستحمل الخدمة الجديدة اسم Yahoo Pulse وستحتوي على أبواب مختلفة متعلقة بأشهر الشبكات الاجتماعية على الويب، والتي ستوفر للمستخدم إمكانية النقر من Pulse على Facebook مثلاُ للذهاب إلى الشبكة الاجتماعية والعودة مرة أخرى للحصول على أخر التطورات والأخبار الوافدة من الأصدقاء.

وكشفت الصحيفة عن توقعاتها بظهور هذه الخصائص الجديدة في الأيام القليلة المقبلة. وكانت Yahoo قد بدأت التركيز على الشبكات والوسائط الاجتماعية منذ بضعة أشهر، ففي ديسمبر الماضي أعلنت عن تكامل العديد من مواقعها ومنها Mail، وNews، وSports، و Finance مع واجهات Facebook Connect التطبيقية. وتكمن الفكرة وراء هذا التعاون في توجيه المزيد من المستخدمين إلى شبكة مواقع Yahoo - ثاني أكبر شبكة مواقع في الولايات المتحدة - من خلال تسهيل تبادل ما يفضلونه مع أصدقائهم على Facebook.