بلحاج: منتخب إنجلترا "مغرور" مثل الفراعنة

كتب فتحى الشافعى


قال الجزائرى نذير بلحاج لاعب نادى بورتسموث الإنجليزى إن منتخب إنجلترا من المنتخبات "كثيرة الكلام" والتى تتحدث كثيرا عن نفسها وتبالغ فى قوتها كما هو الحال بالنسبة لمنتخب مصر.

وأضاف بلحاج فى تصريحات لصحيفة "الشباك" الجزائرية: الإنجليز يقولون فى كل مرة إنهم أقوى منا ولا نملك أى فرصة أمامهم، لكنى أعرفهم جيدا وأؤكد أنهم يخشون المنتخب الجزائرى، فإنجلترا تجد دائما صعوبة كبيرة فى الفوز على المنتخبات الأفريقية، وسبق لها التعادل سلبيا أمام نيجيريا فى كأس العالم 2002.

ويضيف بلحاج: عندما يتحدث الإنجليز يتخيّل لى أن المصريين يتحدثون عنا، فيثرثرون كثيرا ويرون أنفسهم دائما الأقوى فهم "مغرورون" لهذا أصبح حديث منتخب إنجلترا بلاعبيه يزعجنى لأنهم لم يطوروا من أنفسهم كثيرا وأنا متأكد أن الحديث سيزيد فى الأشهر القادمة حتى يأتى موعد اللقاء المنتظر فى مونديال جنوب أفريقيا أما قبل ذلك التاريخ فلن يتوقفوا عن الحديث.

وواصل اللاعب الجزائرى تصريحاته المثيرة قائلا: صحيح المنتخب الإنجليزى منتخب كبير وقادر على قهر أى منتخب عالمى، لكن لا تنسى أننا سنواجههم فى لقاء كبير بالمونديال.. لهذا لا يوجد منتخب ضعيف وآخر قوى، وهم يعلمون هذا جيدا، وستكون المواجهة صعبة على الجانبين ولن تنتهى بنتيجة ثقيلة لأى كان، فنادراً ما نشاهد إنجلترا تنجح مع المنتخبات الأفريقية وتفوز عليها بنتائج عريضة.

المثير فى الأمر أن بلحاج سبق له وتحدث عن منتخب مصر، وقال إن الفراعنة ليسوا أفضل من الجزائر، ثم كانت الهزيمة المذلة التى تعرض لها الخضر على يد الفراعنة فى الدور قبل النهائى لأمم أفريقيا الأخيرة بأنجولا، حيث فازت مصر برباعية نظيفة _ مع الرأفة _على الجزائر قبل أن يحصد المنتخب المصرى اللقب الأفريقى.

يذكر أن الجزائر وقعت فى المجموعة الثالثة فى كأس العالم المقبل والتى تضم معها كلا من سلوفينا وأمريكا وإنجلترا.