"النساجون" تنشىء مصنعاً باستثمارات 250 مليون جنيه

كتب محمود عسكر


أعلنت شركة النساجون الشرقيون للسجاد اليوم أنها قررت إنشاء مصنع جديد للخيوط بطاقة إنتاجية تصل إلى 400 ألف طن سنويا، وبتكلفة استثمارية تصل إلى 250 مليون جنيه على أن يتم الانتهاء منه فى منتصف 2011.

وقالت الشركة، إنها كانت أعلنت فى مارس 2008 عن إنشاء مجمع صناعى جديد فى مدينة العاشر من رمضان على مساحة 190 ألف متر وبتكلفة استثمارية قدرت بنحو 1.3 مليار جنيه على ثلاث مراحل إنشائية ، لمواكبة نمو الطلب العالمى على منتجات الشركة، كما كانت الشركة قررت مع بداية الأزمة العالمية تأجيل البدء في الإنتاج للمرحلة الأولى تحوطا للآثار السلبية على الطلب العالمى.

وأوضح بيان للشركة، نظرا لما حققته الشركة من أداء مستقر ومميز فى العام 2009 جاء أفضل مما كان متوقعا وذلك نتيجة لاستراتيجيتها الناجحة في الحصول على حصص تسويقية إضافية فى لأسواق العالمية وتوسيع شبكة منافذ البيع والتسويق فى السوق المحلية، فقد جاءت نتائج الشركة لتعكس نمو بلغ 6% (فى قطاع لسجاد المنسوج) بالرغم من تراجع صناعة السجاد الميكانيكى المنسوج العالمية بنسبة 25%.

يأتى ذلك تزامنا مع ما حققته الشركة من زيادة غير مسبوقة فى حجم الطلبيات المؤكدة فى معرض هانوفر الدولى لعام 2010 والتى شهدت نمو وصل إلى 67% مقارنة بالعام 2009 وهو ما يعكس تعافى الأسواق العالمية وعودتها للنمو.

وقالت الشركة، إنه فى ضوء هذه النتائج وبداية الاقتصاد العالمى مرحلة التعافى قامت الشركة بإعادة توزيع البرنامج الزمنى المخطط للمجمع الصناعى الجديد بما يخدم متطلبات المرحلة الحالية، لذلك قررت الشركة البدء فى إنشاء المصنع الجديد.