حسام حسن يرفض عودة عمرو زكى

كتب كمال محمود


رفض حسام حسن، المدير الفنى للزمالك، فكرة عودة عمرو زكى مهاجم الفريق للتدريبات دون معاقبته أو تأديبه على حد وصف المدير الفنى لمسئولى النادى خلال حديثه معهم لمناقشة أمر اللاعب المتمرد والمنقطع عن التدريبات منذ قرابة الأسبوعين دون سبب واضح أو مقنع، متجاهلاً كافة اتصالات أفراد الجهاز الفنى للاستفسار عن أسباب غيابه.

جاء ذلك رداً على التصريحات التى خرجت على لسان اللاعب تفيد بإمكانية عودته لتدريبات الفريق من جديد ابتداء من بداية الأسبوع المقبل. وكشف حسام حسن خلال حديثه مع مسئولى النادى عن نيته فى إلزام عمرو زكى بالتدريب مع فريق الشباب بالنادى كنوع من العقاب له، وحتى يكون عظة لباقى زملائه داخل الفريق حتى لا يحذو أحد غيره نفس سلوكياته، وأيضاً حتى لا يشعر أحد من اللاعبين بأن هناك من هو فوق الحساب داخل الفريق.

وتابع: "ليس من حق زكى الانقطاع عن التدريبات بمزاجه.. ثم العودة بمزاجه أيضاً.. هناك نظام يجب على الجميع الالتزام به، وهو ما سبق أن أكدته للاعبين فى أول لقاء لى معهم عقب تولى مهمة القيادة الفنية للفريق.

يأتى هذا فى الوقت الذى اقتنع فيه مسئولو النادى بوجهة نظر المدير الفنى، وأكد بعضهم أن منع زكى من التدريب مع الفريق لا يعد أمراً قانونياً ربما يستغله اللاعب مستقبلاً فى حال استمرار الأزمة القائمة بينه وبين النادى.

ولذا تم الاتفاق بين حسام حسن وإدارة النادى على ترك الباب مفتوحاً أمام عودة عمرو زكى للتدريبات مع إمكانية عقابه بالتدريب الانفرادى بعض الوقت مع توقيع غرامة مالية كبيرة حسبما تقتضيه لوائح الفريق حتى يحافظ النادى على حقوقه تجاه اللاعب، مع عدم الاستعانة بخدماته فى مباريات الفريق وإبعاده تماما عن الحسابات انتظارا لمعرفة مدى التزامه من عدمه على المدى القريب ودراسة العفو عنه على حسب تصرفاته وسلوكياته فى الفترة المقبلة.