اقتصاد اليوم : "برايم" تقيّم سهم موبينيل بسعر 290 جنيها

كتبت هبة السيد


أن مجلس إدارة شركة موبينيل اجتمع صباح اليوم، الثلاثاء، للتصويت على التقرير المقدم من المكتب الاستشارى "برايم"، الذى تم اختياره من قبل شركة موبينيل لتقييم سعر سهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل".

وقال مسئول بالشركة إن "برايم" قامت بتقييم السهم بسعر 290 جنيها، وهو أعلى من السعر المحدد من قبل محكمة التجارة الدولية، والتى حددت 273 جنيها للسهم، وأعلى من السعر المقدم من فرانس تيليكوم والذى وافقت عليه هيئة الرقابة المالية والمقدر بـ245 جنيها للسهم.

وأشار المسئول إلى أن الأعضاء المستقلين بمجلس إدارة "موبينيل" هم فقط من لهم الحق فى التصويت على هذا القرار، فى حين لم يصوت أى من أعضاء مجلس إدارتى "أوراسكوم تيليكوم" و"فرانس تيليكوم" لأنهما طرفا النزاع حول "موبينيل"، لافتا إلى أن الأعضاء المستقلين وافقوا على السعر المقدم من مكتب "برايم"، إلا أن هذا القرار غير ملزم لطرفى النزاع ولكنه سعر تنويرى لصغار المساهمين ولكل مساهم له حرية البيع بالسعر الذى يجده مناسبا له.

وأوضح المسئول أن ارتفاع سعر السهم أمر طبيعى لأن قرار محكمة التجارة الدولية صادر منذ عامين، وخلال هذه الفترة تغير عدد مشتركى الشركة وتم تحديثها وتطويرها.