مدير معرض الكتاب : دور النشر الجزائرية لم تطلب مشاركتها بمعرض هذا العام

أكد حلمي النمنم ـ نائب رئيس الهيئة العامة للكتاب ـ أن روسيا ستكون ضيف شرف الدورة الثانية والأربعين لمعرض الكتاب والمقرر بدء فعاليتها في 28 يناير الجاري وتستمر حتي 10 فبراير المقبل.

وأشار النمنم إلي أن روسيا ستشارك بالمعرض من خلال جناحين، الأول سيقام بسراي 15 ويضم أحدث الإصدارات الروسية والآخر سيعقد به ندوات عن الأدب الروسي المعاصر كما ستنظم به أمسيات للشعر الروسي.

وأضاف النمنم قائلاً: إنه بمناسبة المعرض ستصدر الهيئة 90 عنواناً جديداً كما ستمنح الهيئة جمهور المعرض خصومات كبيرة علي إصداراتها.

كما قال أحمد صلاح ـ مدير معرض القاهرة الدولي للكتاب ـ إن الجناح الروسي سيتضمن معرضاً خاصاً عن السد العالي الذي يجسد الإنشاءات الروسية في مصر في العصر الحديث، بالإضافة إلي معرض عن الأديب الروسي أنطوان تشيخوف الذي سيعرض كل أعماله المترجمة إلي اللغة العربية، فضلاً عن تنظيم احتفالية ثقافية كبري عن روسيا يوم 31 يناير الجاري بالمسرح الكبير بدار الأوبرا.

وعن صالات العرض قال صلاح إن الكتاب الأجنبي سيتم عرضه بصالة «13» أما صالة «6» فستخصص للناشرين المصريين وصالة «5» لإصدارات المؤسسات الصحفية وصالة «4» لمطبوعات هيئة الكتاب.

وأكد صلاح أن دور النشر الجزائرية لم تقدم حتي الآن أي طلب للهيئة للمشاركة بمعرض الكتاب هذا العام.