أعربت عن صدمتها لما حدث بين البلدين بسبب "الكورة"..
أعربت عن صدمتها لما حدث بين البلدين بسبب "الكورة"..
2009-12-27

مطربة جزائرية تغنى دفاعا عن مصر

كتب معتز الشربينى


تستعد المطربة الجزائرية الصاعدة إيناس لتقديم أغنية حب فى مصر بعنوان "مش مستعدة اسمع كلمة واحدة تسىء ليكى يا مصر"من تأليف الشاعر الغنائى ناجى أبو النجا ،وقالت إيناس إن ما حدث بين مصر والجزائر كان بمثابة صدمة قوية لم تتوقعها لأنها لم تكن تتخيل أن يصل الخلاف بين بلدين شقيقين وإخوة إلى أن يتقاتلوا بسبب مباراة كرة قدم فى الوقت الذى تعانى فيه الأمة العربية والإسلامية من العديد من المشاكل وفى مقدمتها مشكلة السودان وفلسطين الأمر الذى يحتاج إلى ترابط عربى ودعم مشترك بين كل الدول العربية.

وقالت "إيناس" أن ما حدث هو تدخل منظم من بعض الأطراف التى تهدف لانشقاق الدول العربية واتساع الفجوة بينهم والدليل على ذلك أن الغرب يقف ليشاهد ما يحدث بيننا ويضحك علينا وهذا ما دفعنى أن أبادر بالحضور إلى مصر أرض العروبة وتقديم 3 أغان وطنية لمصر ضمن الألبوم الجديد الذى تستعد لتسجيله.

وقالت إن غناءها لمصر مبادرة منها لإخماد الفتنة بين البلدين الشقيقين ودعوة عربية صريحة لكل المطربين العرب أن يغنوا لكل الدول العربية لزيادة الحب والود والترابط بينهم.
كما وجهت كلمة إلى الشعبين المصرى و الجزائرى بأن يتحلوا بالصبر والهدوء وألا يندفعوا وراء العصيبة وينسوا تاريخ البلدين، لان كلا الشعبين يعرف أن مصر هى التى وقفت بجانب الجزائر فى التحرير والجزائر ساندت مصر فى حرب أكتوبر.

كما أشادت إيناس بدور الحكومة المصرية فى التعامل مع الأزمة وأكدت أن مصر بلد الأمن والأمان وأنها رفضت محاولات البعض فى الجزائر منعها للحضور إلى مصر خوفا عليها، ولكنها أصرت على موقفها.

وطالبت إيناس الإعلام المصرى والجزائرى بفتح صفحة جديدة وإخماد النيران المشتعلة وامتصاص حالة الغضب بين الطرفين حتى تعود الأوضاع إلى ما كانت عليه.