أقتصاد اليوم : سوق دبى المالية تقفل على ارتفاع طفيف

دبى(أ. ف. ب)


أقفلت سوق دبى المالية على ارتفاع بنسبة 54،2% اليوم، الأربعاء، مدفوعة بعودة ثقة المستثمرين بعد يومين على إعلان حكومة دبى تسوية ديون الشركة العقارية العملاقة "نخيل" التابعة لها.

وأنهى مؤشر السوق الجلسة على 1889.99 نقطة بينما سجل مؤشر سوق أبو ظبى، وهى السوق الثانية فى دولة الإمارات، تراجعا طفيفا بنسبة 0.94% منهيا الجلسة على 80.2767 نقطة.

وأعلن وضاح طه المسئول عن استثمارات مجموعة زرعونى فى دبى أن المستثمرين المحليين يبدون مطمئنين على المدى القصير بشأن ديون دبى الحكومية المقدرة بما بين 80 إلى 100 مليار دولار.

وقال طه إنه لا يعتقد أن هناك أى قلق على الصعيد المحلى وعلى المدى القصير، وأنهت أسهم العملاق العقارى "إعمار" وهى الأبرز فى سوق دبى المالية، جلسة التداول على ارتفاع بنسبة 6.99% واقفل سهم عملاق البناء "ارابتيك" على ارتفاع بنسبة 4.80%.

وكانت سوق دبى المالية أقفلت الثلاثاء على انخفاض بنسبة 1.49% وأبو ظبى على تراجع 0.96% بسبب سحب الأرباح بحسب محللين. وكانت سوق دبى المالية سجلت قفزة الاثنين بنسبة 10% وسوق أبو ظبى بنسبة 7% مدعومتين بإعلان قرار سلطات دبى تسوية ديون بقيمة 4.1 مليارات دولار للعملاق العقارى "نخيل" والتى كانت تستحق فى اليوم نفسه بفضل مساعدة بقيمة عشرة مليارات دولار من أبو ظبى.