الفن اليوم : حشد كبير من الفنانين فى انتخابات المهن التمثيلية

تغطية سارة نعمة الله - تصوير ياسر عبد الله


أقيمت ظهر اليوم الأربعاء، انتخابات نقابة المهن التمثيلية على خشبة مسرح السلام بشارع القصر العينى وسط جموع كبيرة من الفنانين الذين جاءوا لمساندة د.أشرف زكى، إضافة إلى زملائهم الفنانين، منهم مجدى كامل ونشوى مصطفى ونهال عنبر وصابرين والذين رشحوا أنفسهم فى عضوية مجلس النقابة.

بدأت الانتخابات بهتافات حادة للنقيب أشرف زكى ورد فيها "بيب بيب... أشرف هو النقيب"، ثم بدأت وفود الفنانين تصل واحداً تلو الآخر كان من بينهم محمد هنيدى، داليا البحيرى، محمد رجب، محمود عبد العزيز، محمد سعد، آسر ياسين، مديحة يسرى، المخرج أحمد البدرى، المنتج محمد العدل، محمد الشقنقيرى، عزت العلاليلى، صلاح السعدنى، أحمد زاهر، سميحة أيوب، هشام عبد الحميد، حسين فهمى وزوجته لقاء سويدان، فيفى عبده، أحمد صفوت، عزة بهاء، جيهان قمرى، محمد خيرى، شعبان حسين، ثريا إبراهيم، محمد رياض وغيرهم.

ورغم مرضه الشديد جاء الفنان فؤاد خليل لمساندة زملائه وانتخاب النقيب، حيث وصل إلى المسرح على كرسى متحرك، مما جعل أشرف زكى يستقبله بالورود.

أما عن قائمة الأعضاء المرشحين لعضوية مجلس النقابة والذين يبلغ عددهم 50 مرشحا، فكان من بينهم رياض الخولى، سناء شافع، أشرف طلبة، معتز مغاورى، محمود الجندى، سامى نوار، عزة جمال، حسين العزبى، محسن منصور، مجدى صبحى، زين نصار، كمال عطية، محمود عامر، هشام جمعة، أحمد عبد الوارث، محمود درويش، وكانت المفاجأة هى انضمام الفنان هشام سليم إلى قائمة المرشحين لعضوية المجلس رغم عدم وجود أى لافتات دعائية له أو الإعلان عن ترشيحه.

وظلت كل من نهال عنبر وصابرين ونشوى مصطفى بجوار أشرف زكى متصدرات مدخل المسرح حتى يبلغوا الدخول بأرقامهم حتى يصوتوا لهم، كما رفضوا الإعلان عن البرنامج الانتخابى الخاص بهم إلا بعد إعلان النتيجة النهائية.

أما الفنانة عزة جمال وهى إحدى المرشحات السيدات فهى الوحيدة التى أعلن عن برنامجها الانتخابى، حيث أكدت لليوم السابع أنها تعمدت ترشيح نفسها هذا العام من أجل خدمة أبناء النقابة، حيث إنها تعتزم إنشاء جمعية خيرية يكون الهدف منها جمع تبرعات لمساعدة أعضاء النقابة فى أزماتهم بالإضافة إلى أنها تنوى حل أزمة التشغيل التى مازالت مستمرة طوال السنوات الماضية.

حسام الحسينى نجل الفنانة نهال عنبر أكد هو الآخر أنه جاء لمساندة والدته فى هذا اليوم، وأنه رغم خوفه عليها من مجهود العمل النقابى إلا أنه شجعها كثيراً على الخوض فى هذا الأمر بسبب المجهود والخدمات الكثيرة التى تقوم بها لخدمة النقابة طوال السنوات الماضية رغم أنها لم تكن ضمن أعضاء المجلس.

كمال عطية هو أحد المرشحين لعضوية مجلس النقابة، حيث يمثل تيار الشباب، أكد أن الانتخابات هذا العام تشهد درجة كبيرة من الوعى، نظراً لتواجد عدد كبير من الشباب الذين جاءوا لإبداء أرائهم فى الانتخابات، كما أشار إلى أن لديه برنامجا انتخابيا قويا يأمل فى تحقيقه، ومن أهم البنود الواردة فيه بناء منطقة سكنية للشباب، ووضع حد فى مسألة التصاريح المؤقتى حتى يكمن الفرصة لأصحاب الموهبة الحقيقية.

أغلب الفنانين غير المعروفين للجمهور جاءوا مرتدين كمامات طبية خوفا من مرض أنفلونزا الخنازير. ومن المقرر إعلان نتائج الانتخابات فى ساعة متأخرة من اليوم.