الرياضة اليوم : تشيلسى يهزم بورتسموث ويعزز موقعه فى صدارة الدورى الإنجليزى

كتب عمرو سليمان


عزز فريق تشيلسى موقعه فى صدارة الدورى الإنجليزى الممتاز أثر فوزه على ضيفه بورتسموث أمس، الأربعاء، بهدفين مقابل هدف فى إطار فعاليات الأسبوع الثامن عشر من الدورى.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد تشيلسى إلى النقطة 40 بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه مانشستر يونايتد صاحب المركز الثانى بـ37 نقطة، فى حين توقف رصيد بورتسموث عند النقطة 11 ويقبع فى مؤخرة الدورى برصيد 11 نقطة.

تقدم الفرنسى نيكولاس أنيلكا لفريق تشيلسى فى الدقيقة 23 من الشوط الأول قبل أن يدرك فيريديك بيكوينى لاعب خط وسط فريق بورتسموث التعادل لفريقه فى الدقيقة السادسة من بداية الشوط الثانى.

وأجرى كارلوس أنشلوتى المدير الفنى للبلوز العديد من التغيرات الهجومية بحثا عن الفوز، حيث أنزل أشلى كول بدلا من البرتغالى ديكو البعيد عن مستواه ثم تبعه بتبديل هجومى بحت، بنزول المهاجم الفرنسى مالودا بدلا من لاعب الوسط المدافع النيجيرى جون أوبى ميكال لمزيد من الضغط بوسط الملعب.

وتحقق لأنشلوتى ما أراد ففى الدقيقة الـ35 من الشوط الثانى أحرز فرانك لامباراد الهدف الثانى لتشيلسى من ضربة جزاء، ويحاول بورتسموث تحقيق التعادل للخروج من الوضع السيئ بجدول الدورى ولكن بلا جدوى، حتى يطلق الحكم مارك كلاتينبورغ صفارة نهاية المباراة معلنا فوز تشيلسى وسط حضور جماهيرى قارب الأربعين ألف متفرج.

ويذكر أن المهاجم الإيفوارى دروجبا هداف الدورى برصيد 13 هدفا غاب غن المباراة بسبب الإصابة بالظهر أثناء التدريب الرئيسى استعدادا لمباراة اليوم.