«تنظيم الاتصالات» يرصد اختناقات «ضئيلة» فى «شبكات المحمول».. ويؤكد استمرار شكاوى المواطنين

رصد أحدث تقرير صادر عن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات للربع الثالث من العام الجارى بعض الاختناقات الطفيفة فى أداء شبكات المحمول فى بعض المحافظات وتكرار شكاوى العملاء من سوء الخدمة فى بعض المناطق وأثناء العروض الترويجية.

ويضع الجهاز ٣ معايير لقياس جودة الخدمة تتضمن قدرة العميل على إجراء مكالمة وعدم انقطاع المكالمة أثناء التحدث وجودة الصوت.

ولم يوضح التقرير أى تجاوزات للشركات فى القاهرة الكبرى، وإن كان أداء موبينيل الأقل فيما يتعلق بجودة الصوت فى أنحاء القاهرة باستثناء وسط العاصمة حيث كانت فودافون الأقل فى جودة الصوت مع عدم تجاوز الشركتين حدود المخالفات المسموح بها.

ولم ترتكب شركات المحمول مخالفات تذكر فى محافظة الإسكندرية حسب التقرير إلا أن ذلك لم يمنع وجود مشكلات فيما يتعلق بقدرة العميل على البدء فى إجراء مكالمة لدى الشركات الثلاث.

يذكر أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات كان يصدر تلك التقارير دون التشاور مع الشركات، وكان يرصد مشكلات كبيرة فى الشبكة وهو ما تسبب فى مشكلات معها حيث طلبت مراجعة التقرير قبل الإعلان عنه وهو ما وافق عليه الجهاز لاحقا.

وكشف التقرير عن مشكلات واضحه فى محافظات الدلتا، خاصة فيما يتعلق بقدرة العميل على البدء فى إجراء مكالمة وانقطاع المكالمة أثناء التحدث.

مشيراً إلى أن كلاً من بنها ودمياط والمنصورة والزقازيق لم تعان أى اختلال فى جودة الصوت للمرة الأولى منذ صدور تلك التقارير العام الماضى، بينما واجه العملاء فى طنطا وشبين الكوم والمحلة الكبرى وكفر الشيخ والعاشر من رمضان بعض الاختناقات فى الصوت.

وفى محافظات سيناء والبحر الأحمر لم يشر التقرير إلى وجود مخالفات باستثناء وصول شركة فودافون إلى الحد الأقصى فى متوسط عدم قدرة العميل على البدء فى إجراء المكالمة فى طابا.

وفى الصعيد حصلت المنيا على نصيب الأسد فى اختلالات الشبكة حيث تجاوزت فودافون الحد المسموح به فى قدرة العميل على إجراء مكالمة، بينما وصلت شركة اتصالات إلى الحد الأقصى.